Get Adobe Flash player

بسم الله الرحمن الرحيم

عودة الى القائمة
اسم المشاركة: منى - دبي


إليك أهم النصائح للتخلص من الكرش إتبعها تسلم وتحمي نفسك وصحتك من الخطر.

اولا للتخلص من الكرش تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.



ثانيا وللتخلص من الكرش تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.



ثالثا للتخلص من الكرش إبدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساساً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.



رابعا وللتخلص من الكرش إحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلاً في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.



خامسا وللتخلص من الكرش أيضاً تناول وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة - فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملئ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملئ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.



سادسا قطع الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام. أي أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.



سابعا إستعمل أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جداً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.



ثامنا ضع الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم إمضغ الطعام جيداً ثم عاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.



تاسعا إجعل الأواني الكبيرة المملوئة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.



عاشرا لا تقذف في فمك أي طعام جديد قبل أن تبلع تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنب تناول الطعام واقفًا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء.



بالطبع لو أنك إلتزمت بهذه الوصايا في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام
عودة الى القائمة
Designed by IIS Solutions - Chicago Web Design