Get Adobe Flash player

بسم الله الرحمن الرحيم

عودة الى القائمة
اسم المشاركة: الاختصاصية : منى شحادة



من مشاكل الجمال المزعجه جدا هي الهالات السوداء حول العين، او السواد بشكل عام بالوجه.......

حبيباتي: انا ما بحب اعملكم من البحر طحينه متل ما بيحكوا، انا دائما في مواضيعي بحاول اشرح اساس المشكله عشان لما نفهمها بنقدر نتعامل معها ونكون اطباء انفسنا......

راح احكي بالتفصيل عن كل شي عرفته عن الهالات السوداء، طبعا كالعاده اخذت المعلومات من النت من مواقع مختلفه

"مش من المنتديات التانيه طبعا"، من مواقع طبيه وعلميه عربيه واجنبيه ورتبتها بطريقه تخلي الست تحب تقرأ الموضوع وتفهمه، المهم الهالات لا يمكن ان تشفى نهائيا بالكريمات والماسكات التي فقط يمكن ان تخفف منها ، انما عليك بمعالجة الاسباب الداخلية بجسمك "الغايه هي معرفة السبب وتجنبه".......خلينا نشوف كيف:

ان شاء الله تستفيدوا.......

الهالات السوداء:

هناك تفسيران لهذا السواد:


الاول:


إن اسفل العينين لا تحتوي على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم ونتيجة للإرهاق والتعب يزيد ثانيأكسيد الكربون في الدم مما يغير لون الدم إلى اللون الأزرق ويظهر تحت العين في صورةهذه الهالات السوداء


الثاني:
أن الأوعيةالدموية المحيطة بالعينين تتوسع ويزداد حجمها نتيجة إثارتها ( من الشمس أو الغبارأو الحساسية ... ) وبالتالي تصبح أكثر إثارة للميلانين ( المادة الصبغية بالجلد).
والهالات السوداء حول العينين (أو السواد حول العينين ) لها عدة اسباب :-


1. وراثي: نلاحظفي بعض العائلات أن كثيراً من أفرادها يعانون من هذه المشكلة ويعود السبب الرئيسيإلى أن البشرة حول العين عند هؤلاء تكون رقيقة جداً بالإضافة إلى افتقادها في كثيرمن الأحيان إلى الطبقة الدهنية ( تحت الجلد ) وللاسف هذا النوع يكون فيه العلاج أقل فاعلية، ويفضل فيه التجميل بالمساحيق .


2. الأنيميا : يمكن ان يكون لسببين


الاول: وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.


الثاني: نقص فيتامين c الذي يساعد على امتصاص الحديد من الغذاء، اي ان رغم ان الغذاء يكون سليم الا ان الجسم لا يستطيع امتصاص العناصر المهمه منه لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة.. إلخ.


من علامات نقص فيتامين سي: الشعور بالتعب والمرض...والخمول

3. قلة النوم والإرهاق: انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر أوالقراءة لساعات طويلة دون الراحة أو على ضوء خافت أو مشاهدة التلفاز أو استعمالالكمبيوتر لساعات طويلة أو عدم مناسبة النظارات الطبية، كلها تؤدي للهالات السوداءوالانتفاخات.


4. النظام الغذائي:تسبببعض المشروبات وخاصة التي تحوي نسبة من الكافيين ( مثل القهوة، الشاي، المشروباتالغازية السوداء) لظهور الهالات السوداء كما يؤدي نقص الفيتامينات مثلA,C,E.


يمكن استخدام حبوب الفيتامينات المتوفرة بالصيدليه فهي غير ضارة نهائيا

تقدم البشرة في العمر:فالبشرة كلما تقدمت بالعمر تصبح أرق وأقل سمكا يوما بعد يوم وبالتالي تصبح أكثرشفافية وبالتالي تصبح الأوعية الدموية أكثر وضوحا.
الجفاف ونقص السوائل بالجسم
7. فرك العينين باستمرار: من الظواهر الخاطئة والمضرة بالجلد الرقيق الحساس حول العين


8. وجود مواد سامة بالدم والاسباب كثيرة متل التدخين


9. والامساك المزمن: نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم. وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا،


10. التعرض لأشعة الشمس:
التعرض لأشعة الشمس يعمل على تحفيز إفراز مادة الميلانين ( من الخلايا الصبغية)التي تسبب تصبغ البشرة كما أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر أهم العوامل التي تؤديلتسريع تقدم البشرة في العمر ، وبالتالي يجعلها أكثر رقة وأقل سمكا لتكشف عن لونالأوعية الدموية المحيطة.


11. نقص فيتامين كي (K) :منالفيتامينات الذائبة في الدهون وهو ضروري لمساعدةالجسم على بناء البروتينات اللازمة لصحةالدم، والعظام
والجدير بالذكر إلى أنه يتم تصنيع جزء من فيتامين كي عنطريق الميكروبات الموجودة في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان، ولكن الكميات المنتجةليس
عودة الى القائمة
Designed by IIS Solutions - Chicago Web Design