Get Adobe Flash player

بسم الله الرحمن الرحيم

عودة الى القائمة
اسم المشاركة: الاخصائية : منى شحادة



التعرض لأشعة الشمس يعمل على تحفيز إفراز مادة الميلانين ( من الخلايا الصبغية)التي تسبب تصبغ البشرة كما أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر أهم العوامل التي تؤديلتسريع تقدم البشرة في العمر ، وبالتالي يجعلها أكثر رقة وأقل سمكا لتكشف عن لونالأوعية الدموية المحيطة.


11. نقص فيتامين كي (K) :منالفيتامينات الذائبة في الدهون وهو ضروري لمساعدةالجسم على بناء البروتينات اللازمة لصحةالدم، والعظام
والجدير بالذكر إلى أنه يتم تصنيع جزء من فيتامين كي عنطريق الميكروبات الموجودة في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان، ولكن الكميات المنتجةليست كافية لتلبية احتياجات الجسم، فنعتمد بالتالي على المصادر الغذائية لفيتامينكي، والتي على رأسها الخضار الورقية الخضراء، مثل السبانخ والروكولي والملفوف،والزهرة أو القرنبيط، والبامية، وبعض الفواكه كالفراوله والكيوي والعنب الأسود،ورقائق الشوفان، وبعض المكسرات.


اذن الخلاصه هي عليك بمعالجة الامر من اصله اي من داخل جسمك:


الحلول


* الحصول على النوم الكافي والذي تختلف عدد ساعاته باختلافحاجات الشخص ومن المهم الاهتمام بنوعية النوم أكثر من الاهتمام بعدد الساعات فقط ،فالنوم في مكان هادىء معتم مع استرخاء الجسم والتنفس العميق له دور كبير في راحةالجسم العامة للقيام بواجباته


* المحافظة على نظام غذائي متوازن وفي حالة اضطراب النظامالغذائي باستمرار ينصح باستخدام الفيتامينات والمعادن المتوفرة في كبسولات بوصفةالصيدليأو زيادة تناول الفواكة والخضروات مثل الجزر والحمضيات حبوبالقمح.


*شرب كميه كافيه من العصائر والماء


* استخدام واقيات الشمس لتجنب الإفراط في إفراز مادةالميلانين من البشرة والتي تعتبر السبب الرئيس في تلون البشرة وسرعة تقدمها فيالعمر ، كما يمكن استعمال النظارة الشمسية في حماية العينين لتقليل الأثر الضارلأشعة الشمس


.


*المحافظة على نظافة البشرة حول العينين بإزالة المكياجقبل النوم وتجنب مواد المكياج التي تحسس الجلد والمحافظة على رطوبة البشرة في حالةوجود جفاف.


*\الابتعاد وتجنب العوامل التي تثير حساسية الأنف أوالعينين عند الأشخاص اللذين يعانون من الحساسية باستمرار، وتجنب الحكة العنيفة حولالعينين ، وغسلها بالماء البارد عند الإحساس بالتهيج.
كمادات لتفتيح المناطق الداكنة:


- كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين



وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة يوميا.


- كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ).


- اثبتت فعالية كل من زيت اللوز والنعناع للتخفيف من الهالات السوداء لذا عليك:





دهن الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.


او يمكنك استخدام اوراق النعناع المنقوعه فوق العين.





- كمادات اكياس الشاي:





بعد الانتهاء من اكياس الشاي لا ترميها بل ضعيها في الثلاجه واستخدميها ككماده للمنطقه المصابه.


- كمادة مغلي البابونج.


- ماسك العسل وعصير الليمون

عودة الى القائمة
Designed by IIS Solutions - Chicago Web Design