Get Adobe Flash player

بسم الله الرحمن الرحيم

عودة الى القائمة
اسم المشاركة: .


جرعة" من اشعة الشمس في اليوم تساعد في الوقاية من السرطان وتقوي الصحة

فوائد جمة لاشعة الشمس
لندن - - أظهرت دراسة قام بها فريق من الباحثين في جامعة اكسفورد البريطانية ان التعرض لاشعة الشمس لمدة 20 دقيقة في اليوم يكفي لانتاج ما يحتاجه الجسم من فيتامين D للوقاية من الامراض والحفاظ على الصحة. وتذكر الدراسة ان نصف البريطانيين ونحو بليون انسان في العالم لا يحصلون على ما يكفيهم من فيتامين D.

توضح الدراسة ان فيتامين D له تأثير على اكثر من 200 نوع من الجينات في الجسم بما فيها تلك التي تلعب دورا في أمراض السرطان وأمراض أخرى.

يقول الباحث الدكتور سريرام راماكوبالان: هناك أدلة تؤكد دور فيتامين دي في الحماية من مجموعة من الامراض موضحا ان مكملات فيتامين D خلال فترة الحمل والسنين الاولى من العمر يمكن ان يكون لها أثار ايجابية على صحة الطفل في الكبر.

وعرضت الدراسة التي نشرت في مجلة "جينوم ريسيرتش" تفاصيل جديدة عن فوائد فيتامين دي. منها تنشيط نوع من البروتينات التي يمكنها الارتباط بالحمض النووي وتحديد شكل ونمو ما لايقل عن 229 نوعا من الجينات.

وهذا يشمل تلك التي لها علاقة بامراض تصلب الانسجة المتعدد وداء كرون والذئبة الحمراء وامراض المفاصل بالاضافة الى سرطان الدم وسرطان الامعاء.

وينتج الجسم فيتامين د بواسطة تعرض الجلد لاشعة الشمس لكن العلماء يحذرون من ان التعرض لمدة طويلة لاشعة الشمس من شأنه ان يزيد من خطر الاصابة بسرطان الجلد.

عودة الى القائمة
Designed by IIS Solutions - Chicago Web Design